برلمانية كويتية تؤكد على ضرورة توفير التغطية الصحية الشاملة للنساء بجميع الدول

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

 

مساواة نيوز - برلمانية كويتية تؤكد على ضرورة توفير التغطية الصحية الشاملة للنساء بجميع الدول برلمانية كويتية تؤكد على ضرورة توفير التغطية الصحية الشاملة للنساء بجميع الدول

اكدت عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب صفاء الهاشم  ضرورة توفير التغطية الصحية الشاملة للنساء على مستوى جميع دول العالم.

جاء ذلك في تصريح صحفي للهاشم عقب حضورها اجتماع النساء البرلمانيات ضمن اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال141 المنعقد حاليا في العاصمة الصربية بلغراد.

وقالت ان الجلسة الصباحية لمنتدى النساء البرلمانيات تناولت في شقها الاول تقديم التغطية الصحية الشاملة لكل النساء.

واضافت انه بصفتها رئيسة لجنة المرأة والاسرة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي فهي على علم بوجود نقص كبير في الخدمات الصحية المقدمة للاسرة والمرأة على وجه الخصوص في كثير من دول العالم.

وذكرت انه بالنسبة للكويت "فنحن والحمدلله دولة غنية ونقدم التغطية الشاملة للاسرة غير اننا نحتاج الى تفعيل دورنا الدولي للمساهمة في حصول المرأة على التغطية الصحية".

واشارت الى مناقشة الاجتماع التمييز في تطبيق القوانين بناء على الجنس بين الرجل والمرأة سواء في الرواتب او الخدمات او المناصب او حتى في الانتخابات والبرلمانات والوسائل التي من شأنها تحقيق المساواة بين الجنسين.

وقالت ان الاستفادة من هذه الاجتماعات تكون بالاخذ بما هو قابل للتطبيق ويسهم بتعزيز دور المرأة في المجتمع."الدستور الاخبارية"

 

 

 

 

 

 


أضف تعليق


كود امني
تحديث