منظمة المرأة العربية تطلق فعاليات الدورة التدريبية الثانية حول مهارات تقارير السيداو ببيروت

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

 

مساواة نيوز - طلقت منظمة المرأة العربية اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثانية حول "مهارات اعداد التقارير المرفوعة إلى لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)"، والتي تستمر في الفترة من 30 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2019 بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ألقت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة في الجلسة الافتتاحية كلمة رحبت فيها بالسيدة راشيل دور ويكز ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة والأستاذة مهريناز العوضي مديرة مركز المرأة  بلجنة الأمم المتحدة (الإسكوا) ، والأستاذ أكرم خليفة المستشار الإقليمي للنوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين لدى مركز المرأة في الاسكوا، والمدربتين: الأستاذة نهلة حيدر والسفيرة نائلة جبر عضوات لجنة سيداو-جنيف.

وأكدت أن لهذه الدورة أهمية في إشراك كافة الجهات ذات الصلة باعداد التقارير المرفوعة إلى سيداو مع اتاحة الفرصة لتبادل الخبرات فيما بينهم.

وأعربت الأستاذة "راشيل دور ويكز" ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن سعادتها كشريك في تنظيم هذه الدورة التى تتناول هذا الموضوع الهام كما تناولت في حديثها أهمية اتفاقية السيداو.

كما رحبت الأستاذة مهريناز العوضي مديرة مركز المرأة بالاسكوا بالحضور وعبرت عن اعتزاز الاسكوا بالتعاون مع منظمة المرأة العربية وهيئة الأمم المتحدة في تنظيم هذه الدورة وأكدت على استمرار دعم الاسكوا للدول العربية في مسار دعم وضع المرأة وأهمية استثمار الآليات الوطنية في بناء قدراتها.

جدير بالذكر أنه ُ يشارك في الدورة تسع دول هي: (الأردن، والسعودية، وفلسطين، وقطر، ولبنان، والعراق، وعمان، ومصر، واليمن).بيروت-وكالات

 


أضف تعليق


كود امني
تحديث