الجودر تستعرض نتائج “الحوار” بشأن المرأة البحرينية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

مساواة نيوز - أكدت النائب سمية عبدالرحمن الجودر عضو لجنة الخدمات البرلمانية أهمية المشاركات البرلمانية خلال الفترة القادمة وذلك لنشر الصورة الحقيقية لواقع ما تعايشه مملكة البحرين، وتحديداً فيما يتعلق بالسياسات والانفتاح الدائم وحرية الرأي والممارسات السياسية وعدم الانحياز وتكافؤ الفرص، وهي مواضيع محط اهتمام الجانب الدولي، ولابد ان تسخر لها الدبلوماسية البرلمانية.
وأوضحت الجودر أنها تسعى وأمام البرلمانات الدولية للحديث بالأدلة والبراهين والتشريعات القانونية حول الحرية الممنوحة للمرأة البحرينية للممارسة السياسة الحرة دون أي ضغوط، والانفتاح في التشريعات التي تمكن المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً بالبحرين. وأشارت الجودر إلى ضرورة الاشارة إلى الأحداث الأخيرة المؤسفة التي مرت بها المرأة البحرينية من خلال اقحامها بأعمال الشغب والعنف وعدم حفظ كرامتها، سواء في سلك التعليم أو على صعيد المواطنة، مما أثر على بعضهن سلباً جراء انسياقهن وراء المحرضين وترك المشاركة بالعملية التنموية بالبلد.
يأتي ذلك اثر مشاركتها يوم الخميس القادم 22 ديسمبر الجاري بمؤتمر دولي بشأن “دور المرأة في مجتمعات إسلامية متغيرة” الذي يقام برعاية رجب طيب أردوغان رئيس وزراء الجمهورية التركية، بمدينة اسطنبول في الجمهورية التركية وبمشاركة أغلب البرلمانات الدولية والاسلامية الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر الجاري، حيث يمثل وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين الدكتورة سمية الجودر.
وستشارك الجودر بورقتي عمل خلال المؤتمر الدولي الأولى حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية بمملكة البحرين، ومرئيات حوار التوافق الوطني الخاصة بحقوق المرأة أما الثانية فهي حول الديمقراطية والأحزاب السياسية الإسلامية، الفرص والتحديات، إلى جانب مناقشات حول الإسلام والديمقراطية.
وأوضحت الجودر أن اهتمامها سيركز من خلال مشاركتها بالمؤتمر على جهود السلطتين التنفيذية والتشريعية لتنفيذ ما يخص مخرجات حوار التوافق الوطني المتصلة بالمرأة البحرينية وخصوصا ًفيما يتعلق بمجمل المرئيات الخاصة بالمجلس الأعلى للمرأة من خلال استصداره توجيهات تقضي بتكليف كل الوزارات بتطبيق المرئيات التابعة للمجلس.وكالات

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث