%61 من النساء غير راضيات عن أوزانهن

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

 

مساواة نيوز- أشارت دراسة صدرت مؤخراً الى أن 61 في المائة من النساء اللواتي تجاوز عمرهن العقد الخامس، غير راضيات عن أوزانهن وعن شكل أجسامهن، ويعترفن بأن لديهن مشاكل غذائية.
وجاء في الدراسة التي نشرتها مجلة تايم الأمريكية أن النساء ممن يعانين من عدم الرضا عن أوزانهن أو شكل أجسادهن يعانين من مشاكل عديدة، خصوصاً في الأمور التي تتعلق بالثقة بالنفس وأسلوب الحياة.
وأشارت الدراسة التي شملت 1849 سيدة تجاوز عمر كل منهن الـ 50 عاماً ومن مختلف مناطق الولايات المتحدة الأمريكية الى أن 79 في المائة منهن تأثرن بشكل سلبي من الوزن الزائد، في حين أن 70 في المائة منهن يخضعن لحميات غذائية.
وبينت الدراسة أن العديد من النساء يستخدمن وسائل غير صحية، بل وضارة للجسد في سبيل خسارة الوزن، حيث تتناول 7.5 في المائة من النساء العقاقير والحبوب الخاصة بالحميات الغذائية، ونحو 7 في المائة منهن يمارسن التمارين الرياضية القاسية والمرهقة للجسد.
وأضافت الدراسة أن ما نسبته 2.5 في المائة من النساء يستخدمن مدرات البول، في الوقت الذي يلجأ فيه ما نسبته 1 في المائة من النساء إلى القيء بعد تناول الطعام الأمر الذي يهدد سلامة الشخص وقد يؤدي إلى التسبب بأمراض خطيرة
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث