معرض طلاب الفنان لمبز .. مذاهب وأنماط فنية مختلفة

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

 

 

افتتح ، في جاليري "نبض" بجبل عمان ، معرض تشكيلي لطلاب الفنان فاروق لمبز ، كان ذلك مساء الاثنين الماضي ، وقد ضم المعرض ، الذي يستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي ، عددا من اللوحات الزيتية تنتمي لمذاهب وأنماط فنية مختلفة.
وتراوحت أعمار الطلاب المشاركين في المعرض بين التاسعة والثامنة عشرة ، وهم: هيا عصفور ، وسند الطباع ، وبان بيروتي ، وسهاد عيسى ، وسلمى بيروتي ، وجولي جمال ، ونور حمدالله ، وازدهار افيوني ، ورشا طبلت ، ورجا بدر الدين ، وفادي النبر ، وياسمين خورما ، وزينة زين.
وتنتمي أعمال المعرض إلى مذاهب فنية مختلفة ، منها ما هو واقعي تسجيلي ، استلهم مناخات الطبيعة الأردنية ، والحياة الشعبية ، والمواقع التراثية ، وصور الربيع وتجلياته على الجبال والحقول والغابات والزهور البرية ، ومنها ما هو تجريدي ، بالإضافة إلى أعمال تعبيرية وانطباعية ورسومات بورتريه عكست جميعها طاقات فنية واعدة ومواهب غنية وحقيقية وقدرات فائقة في استخدام الألوان الزيتية والمائية والاكريليك.
وعن فكرة المعرض يقول الفنان فاروق لمبز: "يشكل المعرض متنفسا لهؤلاء المبدعين الصغار كي يعبروا عن رؤاهم الفنية والجمالية ، وهنالك أعمال مدهشة وذات سوية فنية عالية رغم صغر أعمار منجزيها".
وشدد لمبز على ضرورة التحاق الأطفال الموهوبين بدورات فنية تصقل مهاراتهم ومواهبهم وتحفزهم لمزيد من اللإبداع والعطاء.
كما تصف الطالبة نور حمد الله ، وهي إحدى المشاركات في المعرض ، تجربتها مع دروس لمبز بالغنية جدا ، لا سيما أنها اكتسبت المهارات المطلوبة في الرسم بالألوان المائية ، وقالت إنها تفضل المذهب الواقعي في الرسم ، وأن الدورة التي التحقت بها مكنتها من القدرة على رصد التفاصيل وإبراز تدرجات اللون ، وقد قدمت حمدلله للمعرض عدد من اللوحات المائية ولوحات الاكريليك ، ومن بينها لوحة تجسد زهرة السوسنة ، الشعار الرسمي للأردن ، وأعمال أخرى تجريدي
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث