الاردن : ادراج كلمة «غشاش» في كشف «التوجيهي» يثير حفيظة الطلبة وذويهم

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 


اظهرت كشوفات علامات طلبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية على الموقع الالكتروني الذي نشرت عليه النتائج كلمة"غشاش"عند الطالب الذي خالف تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في الدورة الشتوية.

واثار وجود كلمة"غشاش"صراحة على كشف علامات الطلاب لا سيما ونشرها الكترونيا حفيظة الطلبة واولياء امورهم واعتبر الطلبة وذووهم ان في ذلك اساءة لابنائهم وحرج امام زملائهم. وعبر الطلبة واولياء امورهم عن رفضهم لوجود هذه الكلمة كدلالة على الغش لا سيما ان الطالب الذي غش امتثل لتعليمات امتحان الثانوية.

من جانبه قال مدير ادارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي ان ادراج كلمة غشاش ليس بجديد في هذه الدورة بل كانت ادرجت بالسابق من خلال دلالة رمزية وحرفي "غ" "ش".

واضاف الدكتور السعودي بانه تم الاستغناء عن الحرف بكلمة غشاش كدلالة رمزية للطالب الذي يستخدم اوراق غش حتى لا يختلط الأمر على الطلبة وذويهم بين دوافع الحرمان بسبب الغش او الغياب عند استخدام نفس الحرف كدلالة رمزية ، وحتى لا تكون هناك مشكلة باستخدام الرموز عند استخدمها الكترونيا.
واعتبر الدكتور السعودي وجود كلمة غشاش ليس فيها تهمة للطالب لا سيما ان الطالب تجاوز التعليمات وقام بمخالفتها صراحة عند استخدام اوراق الغش او الهاتف الخلوي او الاجهزة التقنية الاخرى وهو على علم ودراية بالتعليمات.

وتساءل الدكتور السعودي عن المطلوب ادراجه كدلالة ومبرر واضح عندما لا تظهر علامة الطالب امام اسمه في الكشف سواء الذي حرم من الامتحان بسبب الغش او الغياب ، ومشيرا الى ان استخدام كلمة "غشاش"صراحة قد تكون رادعة للاخرين. ( الدستور الاردنية )غادة ابويوسف

أضف تعليق


كود امني
تحديث