طلبة مؤتة يعتصمون للمطالبة بتحسين ظروفهم التعليمية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

 

انطلقت مسيرة شارك بها مئات طلبة جامعة مؤته صباح الثلاثاء من كلية إدارة الأعمال باتجاه مبنى رئاسة الجامعة احتجاجاً على رفع الرسوم وللمطالبة بتحسين ظروفهم التعليمية منها إلغاء سياسة الخصخصة التي تنتهجها الجامعة إّذ تم مؤخراً خصخصة الكافتيريا .
أشار الطالب عبدالله الصعوب لـ لزميلة (عمون) أن الطلبة يشعرون بالقلق تجاه سياسية الجامعة برفع الرسوم والخصخصة .
وأضاف أن القوى الطلابية قررت وعلى الرغم من اجتماع رئيس الجامعة عبد الرحيم الحنيطي بممثلين عنهم الاستمرار بالاعتصامات لحين تحقيق مطالبهم .
ومن مطالب الطلبة مراقبة أسعار الكافتيريات والأكشاك وتخفيضها عن السعر الحالي ومراقبة جودتها ,تخفيض الرسوم الجامعية وإلغاء الزيادة الحاصلة على رسم الساعات ,إلغاء ما يسمى بالمتفرقات ورسوم المطبوعات من الرسوم الفصلية والبالغ قيمتها 50 دينار للدراسة الصباحية و150 دينار للموازي وإلغاء رسوم براءة الذمة البالغة 54 دينار وما يسمى بغرامة التأخير البالغة 15 دينار وذلك لما تحمله هذه المدفوعات من عبء مالي لا يطاق .
والتقى رئيس الحنيطي مع ممثلي الجامعة أمام رئاسة الجامعة لبحث مطالبهم ، غير ان مشاذة كلامية بين رئيس الجامعة وممثلين الطلبة أدت إلى انهاء الاجتماع بطريقة غير ودية ، حيث واصل الطلبة إعتصامهم ،أمام رئاسة الجامعة ، رافعين شعارات تنادي برحيل رئيس الجامعة ،احتاجاجا على إسائة الرئيس لممثلين الطلبة .
وأكد الطلبة أن اعتصامهم سيتواصل لحين الأستجابة لمطالبهم والتي تمثلت في تخفيض الرسوم الجامعية لمختلف أشكالها ، إضافة إلى تخفيض أسعار المواد الغدائية التي تباع في كفتيريا الجامعة . عمون

أضف تعليق


كود امني
تحديث