ملتقى متخصص يوصي بدعم المرأة لدورها المهم في عملية التنمية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

 

مساواة نيوز -اوصى الملتقى التاسع (تطبيق الهدف الخامس من التنمية المستدامة.. الانجازات والتحديات على الصعيد الاقليمي) الذي نظمته جامعة الكويت ممثلة في مركز دراسات وأبحاث المرأة بضرورة دعم النساء الراغبات في الوصول الى البرلمان.

وقالت رئيسة مركز دراسات وابحاث المراة الدكتورة لبنى القاضي في تصريح صحفي  ان الملتقى الذي انطلق الاثنين الماضي اكد ان التنمية المستدامة لا تتحقق بدون وجود تحرك فاعل للمراة موصيا بضرورة العمل على قوانين مكافحة العنف ضد المرأة.

وافادت بأن الملتقى اوصى كذلك بضرورة حماية المرأة ضد ممارسات التنمر والعنف على شبكات التواصل الاجتماعي ورصد الممارسات الإعلامية ضدها ومنع تصوير المرأة بصورة سلبية.

من جهتها قالت نائبة المدير الإقليمي للدول العربية في هيئة الامم المتحدة للمرأة يانيكا كوكلر في تصريح مماثل ان توصيات الملتقى اكدت اهمية ممارسة المرأة لحقوقها في التصويت وحريةالاختيار ودعم إشراك المرأة في كافة المجالات السياسية.

وأكدت كوكلر اهمية التمكين الاقتصادي للمرأة والعمل على الدعم والتنسيق والتعاون من أجل وصول العنصر النسائي إلى المناصب القيادية ودفع القطاع الخاص للاهتمام بالشرائح المختلفة في المجتمع وتعزيز دور القطاع المصرفي لدعم تمكين المرأة.

يذكر ان الملتقى الذي عقد بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة واختتم اعماله الليلة الماضية شمل على ورش تدريبية لتمكين المرأة بمشاركة مختصين في مجال المرأة ولهم اعمال في مجال تمكين المرأة في مجتمعاتهم.


أضف تعليق


كود امني
تحديث